نابليون الثالث

Posted: December 9, 2012 in beTwixt & beTween
Tags: , , , , , , , , , , ,

Nabeleon

مات نابليون الثالث ولكنه لم يمت في حضن جوزفين الدافئ وفي فراش مصنوع من الريش والحرير والقماش الدمشقي. مات تحت قبة السماء المزركشة بالنجوم وفي احضان عمان، تلك الحبيبة القاسية. مات البشري الذي تبختر في شوارع البلد الافعوانية مثل القط صاحب الجزمة. مات! هل حقا مات أم هو راقد في البشير ينتظر شلة من اصحابه الصعاليك وفتيات الليل ليجعلوا منه الرجل الذي مات مرتين! فجأة وجدت نفسي في ستديو فوتو برامونت جالسا، على مقعد مستدير بلا اذرع أو ظهر، أحملق في الامواج البشرية، التي تتكسر على ارصفة الشارع، من وراء زجاج باب ألمنيوم. تصدح اصوات الاجراس المعلقة على الباب ويدخل رجلا مرتديا بزة سوداء وجزمة جلدية قررت أن لا تصل لخصره النحيل. ضفائر سميكة تصل لكتفيه اتحدت مع لحيته الكثة التي لم تغطي ملامح وجهه الودود والذي تشقق جلده بسبب قبلات الشمس الحارة. “مرحبا! كيف حالك اليوم يا أبو مايك؟ كيف حالك يا صغير؟” رفضت الكلمات أن تخرج من فمي الذي قرر أن يتموضع على شكل ابتسامة. سرعان ما جلس هذا الرجل الذي أراه لأول مرة في حياتي، والذي كان حاملا جريدة تحت إبطه، على الكرسي المواجه لكرسي والدي. بعد لحظات من حديث لا اتذكره، لأنني كنت مازلت مدهوشا بمنظره الساحر، قرر هذا الشيخ العجيب النهوض من على الكرسي. “حسنا! إلى اللقاء!” بعد أن القى التحية على والدي وعلي اختفي بين الامواج البشرية. سألت والدي، “من هذا الرجل؟” لم يقل شيئا سوى، “صديق!” مرت السنين وها قد مات هذا الصديق الذي رأيته في محل تصوير والدي عدة مرات وبات ذكرى في عقل كاتب شاب يتجول بين سنين عمره، متنقلا ما بين الماضي والحاضر بإتجاه مستقبله مع  احبائه. فليرقد جسدك بسلام يا نابليون الثالث لأن روحك من الآن فصاعدا ستعيش مع الكلمات. يتبع

ملاحظة: عندي عدة مدونات محبوسة في رأسي ولكن أغلبها ذات طابع هجومي على النخبوية والعمل في عمان. ساشاركها فيما بعد وحتى ذلك الحين شكرا لكل متابعي هذه المدونة التي يكتبها شخص يحب
عمان، الأردن ولكنه يكره نخبويتها

وبالعنجليزي الامبريالي الاستعماري حسب قولة واحد عاهة رأسه لسه عم بيكبر في الأردن

I was having an evening tea with the Mrs. and my parents. Dad and I started talking about the Down Town Napoleon, who used to pass by his photography studio Photo Paramount.

I don’t know why I immediately saw the above visual.

I always loved the Johnnie Walker logo especially the full bodied one and Napoleon, who played the madman quite well was dressed in the same manner.

Here is a picture of Napoleon: http://bit.ly/S45d4c

From one madman to another …

Comments
  1. بصراحة عمري ما عرفت عنه إلا بعد انتشار خبر وفاته

    الله يرحمه
    ———

    بانتظار الإدراجات الهجومية🙂

    • mikevderderian says:

      الكل عالطريق على قولة فيليني ;-}) الهجوم هجوم على نفاق هالبلد يا هيثم. مرات بحكي لحالي فخار يكسر بعضه بس مش قادر. عندك علم وين سفارة الفنزويلا يا صاح؟

  2. raniaohaddad says:

    حبيت مايك الي كتبته في مجال من الاشياء المليانة في راسك ومحتاجة للكتابة ان تخص مجلة راديكال بواحدة منها مودتي حداد

    ________________________________

    • mikevderderian says:

      رانيا شكرا على حبك لهذه القطعة. وهالكاتب مستعد وبصراحة بيشرفني إنك طلبت مني أن أكتب. هل هناك محور معين؟

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s